استطلاع رأي
  • هل طبق حزب العدالة والتنمية برنامجه الانتخابي ووفى بوعوده للشعب ؟

    View Results

    Loading ... Loading ...
  • تابعنا على الفيس بوك
  • القائمة البريدية
  • يمكنكم التسجيل للتوصل دوما بآخر الأخبار

  • 

    انتخاب القاضية المغربية بشرى العلوي أمينة سر الهيئة الإدارية للشبكة القانونية للنساء العربيات

    أكتوبر 21, 2012 / 1:54 م

    تم يوم أمس السبت بعمان٬ انتخاب القاضية المغربية بشرى العلوي٬ أمينة سر الهيئة الإدارية للشبكة القانونية للنساء العربيات.
    جاء ذلك خلال الاجتماعات التي عقدتها الهيئة أمس٬ وتميزت بإقرار البيانات الإدارية والمالية لها وتعيين لجنة إشراف على الانتخابات٬ تألفت من ثلاث محاميات من الأردن ومصر والجزائر.
    وذكر بيان للهيئة٬ اليوم الأحد٬ أن القانونية الكويتية٬ مشاعل الهاجري فازت برئاسة الهيئة٬ والقاضية الأردنية كفاح الدروبي بمنصب نائبة للرئيس٬ والقاضية المغربية بشرى العلوي امينة للسر.
    ونقل البيان عن الرئيسة السابقة للشبكة القاضية إحسان بركات (الأردن)٬ إنه تم خلال الاجتماعات فتح باب الترشح لعضوية الهيئة الادارية للشبكة٬ موضحة أن الهيئة المنتخبة الجديدة عقدت اجتماعها الأول .
    من جهتها٬ أشادت الهاجري بالانجازات الكبيرة التي حققتها الشبكة خلال السنوات السابقة٬ بتنفيذها برامج ومشاريع ريادية نالت اهتماما وحضورا لدى المعنيين في الأردن٬ معربة عن الأمل في أن تمتد تلك البرامج والمشاريع إلى بلدان أخرى لتعزيز قدرات الصياغة التشريعية.
    وأضافت أن الشبكة عملت على تسهيل النهوض بالنساء العربيات العاملات في الحقل القانوني٬ ووفرت منبرا للنساء العربيات العاملات في المجال القانوني من أكاديميات وقاضيات ومحاميات ومستشارات وباحثات٬ لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة القضايا المشتركة٬ وتشكيل مجموعات مناصرة لقضايا المرأة برؤية شاملة لوضع المرأة العربية وخاصة القانونية منها في كل الدول العربية.
    يذكر أن الشبكة القانونية للنساء العربيات٬ منظمة إقليمية غير حكومية غير ربحية٬ تأسست سنة 2005 ومقرها الرئيسي في الأردن٬ وتهدف إلى النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية٬ من خلال تيسير تبادل الخبرات والمعارف ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة٬بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني٬ التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات٬ على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

    المغربية بشرى العلوي

    المغربية بشرى العلوي

    Print Friendly
    مشاركة المقال عبر الشبكات الاجتماعية

    التعليقات مغلقة